TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرزان" توافق على القوائم المالية وشراء استثمار والمشاركة باكتتاب

"أرزان" توافق على القوائم المالية وشراء استثمار والمشاركة باكتتاب
صورة تعبيرية لعقد اجتماع إداري
أرزان
ARZAN
0.00% 198.00 0.00

الكويت – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار على القوائم المالية للربع الثاني من عام 2024، وشراء استثمار بقيمة 13.5 مليون دولار، والمشاركة في اكتتاب زيادة رأس مال.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، فقد ارتفعت أرباح "أرزان" في الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 4% عند 1.54 مليون دينار، مقارنة بـ1.48 مليون دينار في الربع ذاته من العام السابق.

وسجلت الشركة ربحاً في النصف الأول من العام الحالي بقيمة 5.32 مليون دينار، بنمو 1.47% عن مستواها بالفترة المناظرة من العام السابق البالغ 5.24 مليون دينار.

وعزا البيان ارتفاع الأرباح إلى عدة عوامل بينها زيادة إيرادات من عقود مع عملاء، وزيادة الربح المحقق من مبيعات بالتقسيط، وزيادة التغير في القيمة العادلة لأصول مالية بالقيمة العادلة، وارتفاع حصة الشركة من نتائج شركات زميلة.

ووافق مجلس الإدارة على شراء استثمار بـ13.5 مليون دولار؛ وذلك من خلال مجموعة أرزان وإحدى شركاتها التابعة، مع المشاركة في اكتتاب زيادة رأس مال طرف ذي علاقة بقيمة 4.57 مليون دينار.

ولفت البيان إلى أن أثر الاستثمارات سينعكس على البيانات المالية المجمعة للمجموعة التي ستصدر بنهاية سبتمبر/أيلول 2024؛ وذلك بزيادة رصيد أصول مالية بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر بمبلغ 9 ملايين دينار، ضمن بند الأصول بالبيانات المالية المجمعة.

وكانت أرباح المجموعة قد نمت خلال الربع الأول من عام 2024 بنحو 0.34% عند 3.78 مليون دينار، مقابل 3.77 مليون دينار بنفس الفترة من العام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

احتياطي الكويت الأجنبي بأدنى مستوى منذ يناير 2024

"الوزراء الكويتي" يُكلف بتذليل كافة المعوقات أمام مشروع مدينة الشحن الجوي

اغتيال الزعيم السياسي لحماس في طهران.. وروسيا: "جريمة غير مقبولة"